منظمة التحرير الفلسطينية
السلطة الوطنية الفلسطينية
الهيئة العامة للشؤون المدنية

تفاصيل الخبر

الوزير الشيخ يستقبل السفير الصيني ويبحث معه سبل تطوير العلاقات

2015/09/07

استقبل ظهر امس رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ في مكتبه بمدينة رام الله سفير جمهورية الصين الشعبية الجديد لدى فلسطين السيد تشن شينغتشونغ .

ورحب الشيخ بالسفير الصيني متمنيا له طيب الاقامة في الاراضي الفلسطينية والتوفيق والنجاح في مهمته الدبلوماسية دعما وتعزيزا لعلاقات التعاون والصداقة التاريخية الوثيقة والمتميزة التي تربط البلدين منذ عشرات السنين.

وأشاد الوزير الشيخ بالعلاقات الفلسطينية الصينية والموقف الصيني المشرف إتجاه القضية الفلسطينية ودعمها المتواصل ووقوفها بجانب القيادة الفلسطينية وجهودها بنيل حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية ، وايضا من خلال دعمها لابناء شعبنا على الارض لتعزيز صموده وثباته في ظل الاعتداءات المتواصلة واليومية عليه من قبل عصابات المستوطنين .

من جانبه عبر السفير الصيني عن خالص شكره للوزير الشيخ مؤكدا حرصه على مواصلة العمل على تعزيز آفاق التعاون المشترك بين فلسطين وجمهورية الصين ، والاستمرار في التواصل بين الشعبين من خلال اقامة مراكز ثقافية في فلسطين واستقبال فرق عمل صينية في الاراضي الفلسطينية .

هذا وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين والتي تمثل تراث كل بلد من البلدين مؤكدين على ضرورة التواصل واللقاءات مستقبلا.